لماذا هذه المدونة؟ | مقدمة

فتاش - افتتاحية

قد يتساءل البعض لماذا قررت البدء بمدونة جديدة رغم امتلاكي لمدونة أخرى؟ لسبب وحيد ! لا أود أن تمتلئ مدونتي الأساسية بوصفات للطعام أو بمقالات تخص الأكل وتحضيره ويختلط الحابل بالنابل ! فالبدء بكتابة – جديّة ومتخصصة – عن الطعام وتحضيره يجب أن تكون في مكان واحد.

من كان من زوار مدونتي الأساسية يعرف أنني وخلال بداياتها كنت أفرد مواضيعاً لعرض وصفات طعام أقوم بتحضيرها، لمن أكن أمتلك كاميرا جيدة ولم يكن تصويري جيداً كذلك، لكن شغفي للطعام كان واضحاً. في فترة لاحقة ارتأيت لحذف كل الوصفات المكتوبة لأنني لاحظت أن وجود مطبخ في مدونة محتوياتها أدبية لم يكن شيئاً جيداً أبداً فلجأت لترجمة بعض المقالات المتخصصة في التغذية والتي ربما سأعمل على إكمالها في هذه المدونة قريباً. بالمجمل كان لا بد من الشروع بالكتابة عن الطعام في مكان آخر !

في السنتين الأخيرتين بدأت بقراءة متخصصة عن الطعام، إضافة للترحال والسفر إلى قارات أو بلدان مختلفة علّمني أن أبادر بتجربة كل ما هو جديد والبحث بشكل دائم عن أصناف جديدة أستطيع أن أبتكر منها شيئاً جميلاً، ليس هذا فقط، بل اكتشفت أن تحضير الطعام بقليل من الحب يصنع وجبة لا مثيل لها! إذاً كان الحب هو سري الصغير لصنع وجبات أردتها أن تكون ساحرة.

لمن يعرفني جيداً يعرف أنني أكره الماجي ولا أعرف ما هو السر الذي يجعل المرأة العربية تزجّه في كافة مأكولاتها! أكره التشويه الذي يقوم به البعض حينما يحاولون محاكاة مأكولات غربية أو مختلفة عن منطقتهم، كأن يقوم أحدهم بصنع مقلوبة فلسطينية على الكوسا مثلاً؟ أو صوص ألفريدو من جبن الكيري. لست ضد التطور في الأكل أبداً، على العكس فالتطور يخلق نكهات مميزة وفريدة، لكن التشويه يقلب مفاهيم الطعام إلى أشياء غير مستساغة! أكره كذلك الحلويات التي تتكون من: ظرف دريم ويب، ظرف كريم كراميل، قطع بسكويت وشوكولا! وأعتبرها فشل مطبخي بحت؛ فالطعام اللذيذ لا تصنعه الشركات التجاربة بل الحب الذي نخلقه. من جهة أخرى لدي هذا الحب الجم للتوابل ! وأقضي فترات طويلة في متاجر التوابل أشم تلك الروائح الجميلة، في فلسطين لدينا متاجر كثيرة للتوابل وفيها أنواع توابل لم تخطر على بال أحد، بهار السمنة كمثال، دقة الكعك، وغيرها من البهارات المميزة والكثيرة.

لمن يتساءل إن كانت مدونتي السابقة ستتوقف، بالطبع لا ! ولمن يتساءل عن نوعية المواضيع التي ستحتويها هذه المدونة فدعوا العام الجديد يكشفها 🙂 لكنّها بكل تأكيد ستكون شيئاً لذيذاً ولن تقتصر على وصفات تحضير للطعام !

نخبكُم ! ❤

ثناء

Advertisements

10 thoughts on “لماذا هذه المدونة؟ | مقدمة

  1. أهلاً طيف 🙂
    الوصفات أخفيتها في الوقت الحالي لإنه كانت المدونة قبل بالمرحلة التجريبية وحبيت تشوفوها، بكرة إن شاء الله رح أحط أول وصفة وخلال الأيام القادمة رح أصير أحط وصفات.

    Like

  2. ليس هذا فقط، بل اكتشفت أن تحضير الطعام بقليل من الحب يصنع وجبة” “لا مثيل لها! إذاً كان الحب هو سري الصغير لصنع وجبات أردتها أن

    حبيت!
    و انا متلك ما بحب الوصفات يلي فيها درسم ويب و ما بعرف شو كتير بتجاكر منهم مع اني مو شاطرة بالحلو.. بانتظار المزيد من الابداعات

    سؤال كيف بعمل subscribe

    لينة

    Like

Leave a Reply | علّق

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s